25.9 C
Algiers
2021.06.25
الرئيسية شؤون محلية مخلفات الفيضانات تغرق شوارع بالأوحال ومن المسؤول؟

مخلفات الفيضانات تغرق شوارع بالأوحال ومن المسؤول؟

العطش والتهميش والحقرة أجبرهم على غلق الطريق عين أفقة بالجلفة

أقدم مواطني بلدية عين أفقه صبيحة يوم الأحد على غلق الطريق الوطني رقم 89 تعبيرا عن غضبهم على تواصل أزمة العطش رغم نداءات المتكررة منذ أكثر من 03 أشهر، وتسببت هذه الأزمة في حالة غليان واستاء سكان عين أفقه الذين اغلقوا الطريق بواسطة متاريس حديدية والحجارة وإحراق العجلات المطاطية، وتسببت الحركة الاحتجاجية في شلل تام على مستوى أهم طرق الولاية أين تجمعت عشرات الشاحنات والمركبات محتجزة في الطريق، تنديدا على ما سموه الحقرة والتهميش وتجاهل السلطات المحلية والمعنية المستمر.

وتشهد المنطقة غزو الشاحنات التوزيع الماء التي أصبحت غير كافية الى جميع السكان في ظل ازدياد لعامل الحرارة وخاصة فصل الصيف على أبوابه وهو الشيء الذي أرهق سكان المنطقة وحرم الأغلبية منهم من نعمة الحصول على الماء الشروب.

وطالب سكان بلدية عين أفقه للضرورة الإسراع في الحلول الجذرية، ومخاوف من تفاقم الوضع الذي يؤدي الى ما لا تحمد عقباه، حيث دعا السكان إلى تشكيل خلية أزمة وتسخير شاحنات إضافية من البلديات المجاورة لتزويد سكان البلدية بالماء الى أن يتم إصلاح الآبار أو حفرها من جديد.

ويشكوا سكان لذات البلدية من تدني الخدمات الصحية وغياب القابلة، وما زاد طين بلة هو مخالفات الفيضانات التي تسببت في تدهور شبكة الطرقات وإعاقة المرور من جراء الأوحال التي غطت كل شوارع مدينة عين أفقه.
شيلالي وليد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments