22.9 C
Algiers
2021.06.25
الرئيسية شؤون محلية 03 مناطق تحت مستوى"الظل" وخارج اهتمامات المسؤولين : سويقيات والمدور والقديد...

03 مناطق تحت مستوى”الظل” وخارج اهتمامات المسؤولين : سويقيات والمدور والقديد …

حملوا “مير” بلدية فيض البطمة المسؤولية في عرقلتهم وتهميشهم – الجلفة –

طالب سكان منطقة سويقات وسكان المدور وسكان القديد التابعة لبلدية فيض البطمة من السلطات المحلية والولائية بحقهم في التنمية، لا سيما تهيئة الطريق والإنارة العمومية، ومسالك الريفية وتزويدهم بالماء الشروب، وتهيئة شبكة الصرف الصحي المنعدمة تماما كما طالبو في انجاز مدارس الابتدائية اوعلى الأقل نقل المدرسي.

حيث وصفوا مناطقهم بـ “مناطق تحت مستوى الظل” لانعدام أبسط شروط العيش الكريم. كما أكدوا أن “الأميار” المتعاقبين على البلدية يطلقون وعودا كاذبة خلال الحملات الانتخابية بدون تحقيق التنمية المنشودة، منذ 1971 الى غاية اليوم، كما حملوا “مير” الحالي لبلدية فيض البطمة المسؤولية في عرقلتهم وتهميشهم في التنمية.

سكان المناطق الثلاثة يطالبون والي الولاية بوضع حد للممارسة العروشية وسياسة التهميش من طرف “مير” بلدية فيض البطمة محملين المسؤولية في نسيانهم ولامبالاة في تسيير شؤونهم الاجتماعية، وأكد احد سكان المنطقة السيد ” شريط.ع” أن المير الحالي ضرب تعليمة والي الولاية عرض الحائط في رفع انشغالات ومطالب السكان وفي تسجيلهم ضمن قائمة الحصة السكنية الريفية، وذكر محدثنا ل- جريدة الآن” ان سكان المناطق المذكورة قاموا صبيحة يوم الآحد بغلق البلدية حاملين شعارات تحمل لا للحقرة ولا للعروشية ولا تهميش، هاتفين بصوت واحد نحن نريد حقنا في التنمية وحقنا في الماء الشروب والكهروباء والغاز.

وقال الفلاحون أن المناطق تتربع على مساحة كبيرة من الأراضي الفلاحية إلا أنهم عاجزون عن زراعتها كلها بسبب نقص مياه السقي، حيث لا يزال معظم الفلاحين بالمنطقة يعانون من إتلاف محاصيلهم الزراعية بسبب الجفاف، وأكدوا أن الآبار ليس بها ماء مما تركت الأرض جافة مطالبين الجهات المعنية برخص حفر أبار معمقة من اجل إحياء الفلاحة من جديد.

شيلالي وليد

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments